القائمة
سلة مشترياتك

سياسات سباما للمبيعات

سياسة الإرجاع والاستبدال

سياسة الإرجاع والاستبدال لضمان رضى العميل عن المنتج الذي اشتراه من "سباما"، ويخضع الإرجاع والاستبدال للبنود التالية:

أولًا: للعميل الحق في طلب إرجاع المنتج الذي تم شراؤه من "سباما" خلال 7 أيام، أو استبدال المنتج خلال 15 يوم من تاريخ تسلمه المنتج.

ثانيًا: للعميل الحق بإرجاع أو استبدال المنتج لأسباب ترجع إليه بالشروط الآتية:

1. عدم استخدام العميل للمنتج أو فتحه أو تثبيته أو الحصول منه على أي منفعة.

2. عدم إتلاف المنتج والعبوات والتغليف الأصلي للمنتج، أو إزالة بطاقة الأسعار أو الملصقات، والمحافظة على كل ملحقات المنتج.

3. احتفاظ العميل بفاتورة المبيعات.

ثالثًا: تقبل "سباما" إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب ترجع إلى المنتجات في الحالات الآتية:

1. عدم مطابقة المنتج للمواصفات التي تم على أساسها الشراء.

2. استلام منتج فيه عيب أو تلف ظاهر غير ناتج عن سوء استخدام العميل للمنتج، شرط أن يرسل لنا العميل صورًا وإفادة نصية توضح العيب أو التلف الظاهر في المنتج خلال 24 ساعة من تاريخ استلام العميل للمنتج من المعرض.

رابعًا: لا تقبل "سباما" إرجاع أو استبدال المنتج في الحالات الآتية:

1. لا تقبل "سباما" إرجاع أو استبدال بعض المنتجات، مثال وليس على سبيل الحصر (الملابس الداخلية، المشدات الملامسة للجسم، الجوارب، المناشف، المراتب، أسرة طبية، مراتب طبية، كراسي حمامات، كراسي استحمام، أجهزة شفط بلغم، أجهزة تنفس، أجهزة شفط حليب، ..... الخ)، أو أي منتجات أخرى يمكن أن يؤدي إرجاعها إلى التأثير على صحة العملاء كنقل الأمراض أو انتشار العدوى.

2. المنتج الذي تم تركيبه في موقع العميل، ولا يمكن إعادته إلى الحالة الأصلية قبل البيع.

3. تعطل المنتج بسبب عدم التزام العميل بتعليمات الاستخدام.

4. أن يكون المنتج مُصنَّعًا أو معدلًا أو مجهزًا وفقًا لمواصفات حددها العميل، وتم التنفيذ على أساسها.

5. أي طلبات استبدال أو إرجاع تخالف البند الأول والثاني والثالث من بنود سياسة الإرجاع والاستبدال.

6. أن يكون المنتج ضمن المنتجات المستثناة من الإرجاع أو الاستبدال.

خامسًا: في حال كان الإرجاع أو الاستبدال بسبب عيب في المنتج، فستقوم "سباما" بفحص المنتج، وإذا ثبت أن العيب يرجع إلى المنتج، فسوف تتحمل "سباما" تكاليف الشحن والإرجاع والاستبدال.

سادسًا: في حال كان الإرجاع أو الاستبدال لسبب يرجع إلى العميل وليس عيبًا في المنتج، فسوف يتحمل العميل كافة تكاليف إرجاع وشحن واستبدال المنتج. 

سابعًا: في حالة تم رفض طلب إرجاع أو استبدال المنتج المقدم من العميل لمخالفته لسياسة الإرجاع والاستبدال، ورفض العميل استلام المنتج مرة أخرى، فيحق لـ "سباما" التخلص من هذه المنتج بعد مرور 15 يومًا من تاريخ رفض العميل.

ثامنًا: في حالة قبول طلب الإرجاع، تقوم "سباما" برد ثمن المنتج إلى العميل خلال 15 يوم عمل من تاريخ قبول طلب الإرجاع، ويتم رد ثمن المنتج بنفس الطريقة التي تم بها الدفع.

 تاسعًا: في حالة قبول طلب الاستبدال، يراعي في هذه الحالة فرق السعر بين المنتج الذي تم استبداله والمنتج الجديد الذي تم اختياره، فإذا كان سعر المنتج الجديد الذي تم اختياره أقل من سعر المنتج الذي تم استبداله، ستقوم "سباما" برد فارق السعر خلال 15 يوم عمل بنفس وسيلة الدفع، أما إذا كان سعر المنتج الجديد الذي تم اختياره أعلى من المنتج الذي تم استبداله، فعلى العميل في هذه الحالة سداد فارق السعر لـ "سباما" بوسائل الدفع المعتمدة لدينا.

سياسة العربون

1 . يلتزم العميل بدفع عربون لـ "سباما" يتم تحديد نسبته من إجمالي التكلفة، في حال كان المنتج مُصنَّعًا أو معدلًا أو مجهزًا وفقًا لمواصفات حددها العميل، أو في حالة طلب العميل لبعض الاشتراطات الخاصة والتي تزيد من التكلفة أو رسوم النقل والشحن، أو في حالة طلب العميل كميات غير متوفرة لدى "سباما" وتم طلبها وتجهيزها خصيصا للعميل.

2. يحق للعميل استرداد العربون في حالة:

• عدم التزام "سباما" بالمواصفات المتفق عليها.

• عدم التزام "سباما" بتسليم المنتج خلال خمسة عشر يومًا، أو خلال المدة المتفق عليها (أيهما أكثر)، ما لم يكن التأخير بسبب قوة قاهرة.

3. إذا كانت المنتجات المتفق عليها مصنعة بناءً على طلب العميل أو وفقًا لمواصفات حددها، فهنا يلتزم العميل بتنفيذ الاتفاق ولن تتمكن "سباما" من إلغاء الطلب، ويعتبر العربون في هذه الحالة شرطًا جزائيًّا لا يرد إذا رفض العميل تنفيذ الاتفاق، ويحق لـ "سباما" مطالبة العميل بتنفيذ الاتفاق قضائيًّا إذا كان في إلغاء الطلب إلحاق خسائر أو أضرار لـ "سباما".


سياسة الضمان

  1. توفر "سباما" المنتج المعروض للبيع وفق الضمانات المقدمة من المصانع أو الموزعين المعتمدين، وتنحصر مسؤولية "سباما" من حيث الضمان بتقديم معلومات مقدم الضمان والشروط والمدة ومراكز الصيانة للعميل عند الطلب، وبالتالي فإن الضمان في هذه الحالة ليس من مسؤولية "سباما".

  2. للعميل الحق في طلب الصيانة من "سباما" إذا كانت هي الموزع المعتمد للمنتج ومقدمة الضمان وذلك خلال مدة الضمان وشروطه، ولـ "سباما" حق تقرير إمكانية إجراء الصيانة للمنتج، أو استبداله بمنتج بديل من نفس الفئة، أو دفع مبلغ مالي يعادل عدد الأيام المتبقية من مدة الضمان، على أن يكون استلام وتسليم المنتج في أحد المراكز التابعة لـ "سباما".

  3. في جميع الأحوال يشمل الضمان عيوب التصنيع فقط، ويخرج عن الضمان كافة الأضرار التي تلحق بالمنتج نتيجة سوء استخدام العميل، أو عدم التزام العميل بتعليمات الاستخدام أو الصيانة غير مطابقة.

  4.  خدمة التوصيل (الصيانة): يمكننا القيام بخدمة توصيل المنتج المطلوب صيانته، الى مركز صيانة مقدم الضمان وتسليمه واستلامه منه نيابة عن العميل وفق رسوم الشحن المعتمدة، ثم يتم تسليمه للعميل في أحد المراكز التابعة لـ "سباما"، كما تتوفر لدينا إمكانية شحنه وتوصيله للعميل لجميع مدن المملكة وفق رسوم الشحن المعتمدة.