القائمة
سلة مشترياتك

سياسة الارجاع والاستبدال

  1. يضع الموقع سياسة الإرجاع والاستبدال لضمان رضا العميل عن المنتج الذي اشتراه من الموقع، ويخضع الإرجاع والاستبدال للشروط الآتية:
  2. للعميل الحق في طلب إرجاع أو استبدال المنتجات بحالتها الأصلية خلال 7 أيام من تاريخ تسلمه المنتج من الموقع.
  3. يقبل الموقع إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب ترجع إلى العميل في حالة توافر الشروط الآتية:
    1. عدم استخدام العميل للمنتجات أو فتحها أو الحصول منها على أي منفعة.
    2. عدم إتلاف المنتجات أو إصابتها بأي عيوب بعد استلامها من شركة الشحن.
    3. عدم إتلاف العبوات والتغليف الخاص بالمنتجات، أو ضياع أي من ملحقات المنتجات.
    4. أن يحتفظ العميل بفاتورة البيع وتسليمها لشركة الشحن أو في مقر شركة الموقع.
    5. ألا تكون المنتجات مُصنَّعة أو معدلة أو مجهزة وفقًا لمواصفات حددها العميل، وتم التنفيذ على أساسها.
    6. أن لا تكون هذه المنتجات ضمن المنتجات المستثناة من الإرجاع أو الاستبدال.
  4. يقبل الموقع إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب ترجع إلى المنتجات أو الموقع في الحالات الآتية:
    1. عدم مطابقة المنتج للمواصفات التي تم على أساسها الشراء، مع ملاحظة أنه لا يعد اختلاف لون المنتج سببًا للإرجاع إذا لم يتوفر للمنتج خيارات لتحديد اللون في الموقع.
    2. استلام منتج فيه عيب أو تلف ظاهر غير ناتج عن سوء استخدام العميل، شرط إرسال صور وإفادة خلال 24 ساعة من الاستلام.
  5. لا يقبل موقع "سباما" إرجاع أو استبدال المنتجات في الحالات الآتية:
    1. تقديم الطلب بعد مرور 7 أيام من تاريخ استلام المنتج.
    2. استخدام أو تثبيت المنتجات أو تلفها أو الحصول منها على منفعة.
    3. المنتجات التي تم العبث بها أو إزالة أرقامها التسلسلية.
    4. المنتجات غير الملحق بها بطاقات الأسعار أو الغلاف الأصلي أو الإكسسوارات.
    5. بعض المنتجات مثل (الملابس الداخلية، المشدات، الجوارب، المناشف، المراتب، كراسي الحمام، أجهزة شفط، إلخ) التي قد تؤثر على صحة العملاء.
    6. المنتجات المركبة في موقع العميل والتي لا يمكن إعادتها إلى حالتها الأصلية.
    7. تعطل المنتج بسبب سوء الاستخدام أو عدم اتباع التعليمات.
    8. المنتجات المعدلة أو المصنعة حسب طلب العميل.
    9. أي طلب يخالف الفقرتين (3) و (4) من هذه السياسة.
  6. في حال كان الإرجاع أو الاستبدال بسبب عيب في المنتج، يتحمل الموقع كافة التكاليف بعد الفحص والتأكيد.
  7. في حال كان السبب راجعًا للعميل، يتحمل العميل تكاليف الشحن والإرجاع والاستبدال.
  8. إذا رُفض طلب الإرجاع أو الاستبدال ورفض العميل استلام المنتج، يحق للموقع التخلص من المنتج بعد 15 يومًا من الرفض.
  9. عند قبول طلب الإرجاع، يصدر الموقع بوليصة إرجاع أو يرسل مندوبًا (في جدة فقط). يجب تسليم المنتج خلال 48 ساعة وإلا تعتبر البوليصة ملغية.
  10. بعد وصول المنتج إلى مستودع الموقع واجتياز الفحص، يتم رد المبلغ خلال يومي عمل (للتحويل البنكي) أو 21 يومًا (لباقي الوسائل).
  11. في حالة الاستبدال، يتم احتساب الفرق في السعر وإما إرجاع الفارق أو سداد الفرق قبل الشحن حسب الوسيلة.
  12. تكاليف الإرجاع والاستبدال (في حال كان السبب راجعًا للعميل):
    1. خصم 20 ريال للشحن + 20 ريال للإرجاع إذا كانت الشحنة طردًا صغيرًا.
    2. خصم 60 ريال للشحن + 60 ريال للإرجاع إذا كانت الشحنة كرتونًا كبيرًا ≤ 24 كجم.
    3. خصم 120 ريال للشحن + 120 ريال للإرجاع إذا كانت الشحنة كرتونًا كبيرًا جدًا > 24 كجم.