سياسة الارجاع والاستبدال
- يضع الموقع سياسة الإرجاع والاستبدال لضمان رضا العميل عن المنتج الذي اشتراه من الموقع، ويخضع الإرجاع والاستبدال للشروط الآتية:
- للعميل الحق في طلب إرجاع أو استبدال المنتجات بحالتها الأصلية خلال 7 أيام من تاريخ تسلمه المنتج من الموقع.
-
يقبل الموقع إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب ترجع إلى العميل في حالة توافر الشروط الآتية:
- عدم استخدام العميل للمنتجات أو فتحها أو الحصول منها على أي منفعة.
- عدم إتلاف المنتجات أو إصابتها بأي عيوب بعد استلامها من شركة الشحن.
- عدم إتلاف العبوات والتغليف الخاص بالمنتجات، أو ضياع أي من ملحقات المنتجات.
- أن يحتفظ العميل بفاتورة البيع وتسليمها لشركة الشحن أو في مقر شركة الموقع.
- ألا تكون المنتجات مُصنَّعة أو معدلة أو مجهزة وفقًا لمواصفات حددها العميل، وتم التنفيذ على أساسها.
- أن لا تكون هذه المنتجات ضمن المنتجات المستثناة من الإرجاع أو الاستبدال.
-
يقبل الموقع إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب ترجع إلى المنتجات أو الموقع في الحالات الآتية:
- عدم مطابقة المنتج للمواصفات التي تم على أساسها الشراء، مع ملاحظة أنه لا يعد اختلاف لون المنتج سببًا للإرجاع إذا لم يتوفر للمنتج خيارات لتحديد اللون في الموقع.
- استلام منتج فيه عيب أو تلف ظاهر غير ناتج عن سوء استخدام العميل، شرط إرسال صور وإفادة خلال 24 ساعة من الاستلام.
-
لا يقبل موقع "سباما" إرجاع أو استبدال المنتجات في الحالات الآتية:
- تقديم الطلب بعد مرور 7 أيام من تاريخ استلام المنتج.
- استخدام أو تثبيت المنتجات أو تلفها أو الحصول منها على منفعة.
- المنتجات التي تم العبث بها أو إزالة أرقامها التسلسلية.
- المنتجات غير الملحق بها بطاقات الأسعار أو الغلاف الأصلي أو الإكسسوارات.
- بعض المنتجات مثل (الملابس الداخلية، المشدات، الجوارب، المناشف، المراتب، كراسي الحمام، أجهزة شفط، إلخ) التي قد تؤثر على صحة العملاء.
- المنتجات المركبة في موقع العميل والتي لا يمكن إعادتها إلى حالتها الأصلية.
- تعطل المنتج بسبب سوء الاستخدام أو عدم اتباع التعليمات.
- المنتجات المعدلة أو المصنعة حسب طلب العميل.
- أي طلب يخالف الفقرتين (3) و (4) من هذه السياسة.
- في حال كان الإرجاع أو الاستبدال بسبب عيب في المنتج، يتحمل الموقع كافة التكاليف بعد الفحص والتأكيد.
- في حال كان السبب راجعًا للعميل، يتحمل العميل تكاليف الشحن والإرجاع والاستبدال.
- إذا رُفض طلب الإرجاع أو الاستبدال ورفض العميل استلام المنتج، يحق للموقع التخلص من المنتج بعد 15 يومًا من الرفض.
- عند قبول طلب الإرجاع، يصدر الموقع بوليصة إرجاع أو يرسل مندوبًا (في جدة فقط). يجب تسليم المنتج خلال 48 ساعة وإلا تعتبر البوليصة ملغية.
- بعد وصول المنتج إلى مستودع الموقع واجتياز الفحص، يتم رد المبلغ خلال يومي عمل (للتحويل البنكي) أو 21 يومًا (لباقي الوسائل).
- في حالة الاستبدال، يتم احتساب الفرق في السعر وإما إرجاع الفارق أو سداد الفرق قبل الشحن حسب الوسيلة.
-
تكاليف الإرجاع والاستبدال (في حال كان السبب راجعًا للعميل):
- خصم 20 ريال للشحن + 20 ريال للإرجاع إذا كانت الشحنة طردًا صغيرًا.
- خصم 60 ريال للشحن + 60 ريال للإرجاع إذا كانت الشحنة كرتونًا كبيرًا ≤ 24 كجم.
- خصم 120 ريال للشحن + 120 ريال للإرجاع إذا كانت الشحنة كرتونًا كبيرًا جدًا > 24 كجم.