أفضل 4 أدوات للمساج المنزلي 

ضغوط الحياة ومشاغلها تسبب لنا الكثير من القلق والتوتر، ولأجل تجاوز هذه الضغوط يلزمنا الحرص على بعض الممارسات والعادات التي توفر لأجسامنا الراحة والاسترخاء، ومن هذه الممارسات الصحية المساج؛ سواء على يد المختصين، أو باستخدام أدوات مساج منزلي، للاسترخاء وتخفيف الكثير من الآلام المزمنة بالإضافة للعديد من فوائد المساج للعضلات والجسم. ولأنه قد لا يتوفر لك دومًا الحصول على جلسة مساج لدى مختص، فإن استخدام أدوات المساج المنزلي يعد الحل الأمثل للتمتع بفوائد المساج. وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد المساج أولًا، ثم نذكر بعضًا من أهم أدوات المساج في البيت.

فوائد المساج:

يعد المساج أحد أقدم طرق التشافي التي مارسها الإنسان منذ القدم، لعلاج العديد من المشاكل الصحية والتخلص من الآلام، وقد أثبتت الدراسات كثيرًا من فوائد المساج للجسم، ومن أهمها:

  • التخلص من آلام العضلات التي تحدث بسبب التوتر والإنهاك المستمر لهذه العضلات، مثل عضلات الكتفين والظهر والرقبة.

  • انخفاض مستوى هرمونات التوتر مما يولد الشعور بالاسترخاء والهدوء.

  •  تحفيز الجسم لإطلاق هرمون السعادة (الأندروفين).

  •  تنشيط حركة الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي مما يعزز مناعة الجسم.

  •  يرفع مرونة المفاصل والأربطة.

  •  يساعد على التخلص من الأرق الليلي.

  •  يساهم في علاج آلام الصداع النصفي.

  • يساعد على التخلص من ارتفاع ضغط الدم.

كيف تحصل على فوائد المساج في المنزل؟

هناك العديد من أدوات المساج المنزلية المخصصة لمختلف مناطق الجسم، والتي تضمن لك الحصول على فوائد المساج بأسهل الطرق، وسنتحدث عن أهم خمس أدوات منزلية للمساج:

1.  كرات المساج برؤوس مدببة:

تأتي هذه الكرات بأشكال متعددة، مثل مساج رولر وكرة المساج اليدوي وكرات المساج بأشكالها المتنوعة، وتعمل الرؤوس المدببة في هذه الكرات على الضغط على الأنسجة العميقة للعضلات، مما يساعد على التخلص من آلام الشد والتوتر العضلي، وأحجام هذه الكرات صغيرة مما يسهل حملها في السفر والتنقل.


2.     جهاز مساج القدم والساق:

هذا الجهاز يوفر المساج للقدم والجزء السفلي للساق بعدة تقنيات مثل النقر والضغط والاهتزاز، مما يوفر الاسترخاء والمرونة للأقدام، ويحفز حركة الدورة الدموية في سائر الجسم.

يمكنك الاطلاع على جهاز مساج قدم وساق في موقع سباما، ويتميز هذا الجهاز بوضعيات متعددة لمساج القدمين، بالإضافة لدرجات قوة مختلفة من الاهتزاز والضغط والتدليك للقدمين والساق، مما يريح القدم والساق ويساعد في التخلص من تورم القدم وآلامها.

3.     جهاز مساج كهربائي:

جهاز المساج الكهربائي المحمول يأتي برؤوس متعددة، ويوفر لك المساج الاسترخائي بكل يسر.

يمكنك الاطلاع على جهاز مساج مع حرارة في موقع سباما، يتميز هذا الجهاز برؤوس متعددة لمختلف مناطق الجسم وبتقنيات مساج متنوعة، يجمع هذا الجهاز بين الحركة العمودية، والحركة الدورانية غير المنتظمة التي تزيد من تأثيرات المساج، بالإضافة لميزة الحرارة التي تحفز حركة الدورة الدموية في الجسم.


4.     جهاز مساج لأسفل القدم:

العلاج بنقاط الضغط أسفل القدم (علم المنعكسات) من أشهر طرق العلاج في الطب الصيني القديم، وجهاز مساج القدم يحاكي طريقة هذا العلاج، بالتدليك والضغط على أسفل القدم، مما يرخي عضلات القدم ويحفز ردات الفعل العلاجية في باقي مناطق الجسم. 

يمكنك الاطلاع على جهاز مساج للقدم في موقع سباما،ويتميز هذا الجهاز بإمكانية التحكم بقوة وسرعة المساج واتجاهه بواسطة ريموت تحكم عن بعد، مع وجود ثلاثة أوضاع مختلفة تستهدف إصبع القدم والقوس ونعل القدم وإمكانية ضبط إعدادات الوضع بين التلقائي والمخصص واليدوي.

ولمن يرغب بجلسات المساج اليدوي في المنزل فإن سباما توفر تشكيلة متنوعة من أسِرَّة المساج المحمول وكراسي المساج المحمول القابلة للطي، والتي يسهل حملها وتخزينها، لتحصل على الاسترخاء خلال جلسة المساج.

تفضل بزيارة موقعنا لتختار ما يناسبك من أدوات المساج المنزلي، التي توفر الاسترخاء والراحة لك ولمن تحب.