نحو رعاية شاملة لذوي الإعاقة

تشكل نسبة ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية 7% من إجمالي المواطنين، وتولي المملكة هذه الفئة من المواطنين بالغ الاهتمام، وتسعى إلى توفير الحياة الكريمة لهم، وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم. وفي ظل حرص المملكة العربية السعودية على احتضان مواطنيها من ذوي الإعاقة، قامت بسن العديد من القوانين التي تدعم هذا التوجه، ومنها الاهتمام بتحقيق الوصول الشامل لذوي الإعاقة، من خلال تزويد المرافق بالمعدات التي تساعدهم على التمتع بالاستقلالية والاعتماد على النفس، حيث قامت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع جهات أخرى بإصدار دليل تطبيق معايير موائمة احتياجات ذوي الإعاقة، والتي تتوافق مع أبحاث مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وتحديد مهلة زمنية لتطبيق هذه المعايير.


ومن نماذج الوصول الشامل التي يتم تطبيقها في المملكة: القضبان التحذيرية الأرضية التي تساعد المكفوفين على الاستدلال على مسارات المشاة في الشارع والانتباه لأماكن الوقوف، وتوفير مواقف سيارات خاصة بذوي الإعاقة، والمنحدرات عند مداخل ومخارج المباني، بالإضافة لتوفير الكراسي المتحركة والمشايات لجميع الفئات العمرية في نقاط الاستقبال داخل مراكز التسوق والفنادق. كما تمتد مبادرة الوصول الشامل إلى حمامات المرافق العامة، حيث تم تزويدها بالمقابض والمساند التي تساعد محدودي الحركة في الاعتماد على أنفسهم بشكل أكثر فعالية.


واستمرارًا لنهج رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، أقر اتحاد الغرف التجارية السعودية تخصيص يوم السبت البنفسجي، وهو آخر يوم سبت من شهر يوليو في كل عام، لتقديم التخفيضات والعروض لذوي الإعاقة على جميع المنتجات والخدمات، ودعت القطاع الخاص للمشاركة في هذه المبادرة، للتأكيد على دور هذا القطاع في خدمة هذه الفئة والمساهمة المجتمعية في رعايتهم. 

وحرصًا من متجر سباما ميديكال على التفاعل الإيجابي والمشاركة المجتمعية، ودعمًا لرؤية المملكة ومنهجها، فإنه يبادر بتقديم عروض مميزة  لذوي الإعاقة بجميع فئاتهم، وتتناول العروض العديد من وسائل المساعدة التي تدعم استقلالية ذوي الإعاقة وتحسن من مستوى حياتهم ورضاهم عن محيطهم.


يقدم متجر سباما ميديكال تشكيلة متنوعة من الأجهزة المساعدة في الحركة اليومية مثل:


كما يوفر متجر سباما ميديكال تشكيلة متنوعة من منتجات الحماية والأمان خلال استخدام الحمام، ويقدم خصومات على المعدات الخاصة بالمساعدة في الحمام مثل:


ويلتفت المتجر بشكل خاص إلى توفير نمط حياة أفضل لأصحاب الإعاقة السمعية والبصرية، حيث يوفر معدات تساعدهم على التفاعل مع محيطهم بشكل أكثر كفاءة مثل:


قسم المساعدة داخل المنزل في سباما ميديكال يعكس اهتمام فريق متجر سباما ميديكال بتوفير أقصى راحة للمستخدمين ذوي الإعاقة داخل منازلهم، ويتفرع القسم ليغطي العديد من الجوانب مثل:

كما يوفر متجر سباما ميديكال التوصيل المجاني للطلبات بقيمة 250 ريال أو أكثر مع التركيب والصيانة.

نتمنى لجميع ذوي الإعاقة وأهليهم تجربة تسوق متميزة في متجرنا، ونؤكد أن فريق خدمة العملاء متواجدون دائمًا للإجابة عن جميع استفساراتكم.